Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by تمقطن

Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by تمقطن

الاثنين، 30 أبريل 2012

الدرس الثالث ::نظرة عامة عن عالم التدوين::دورة مدونة بلوجر

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 



ما هي المدونات الإلكترونية وكيف تستطيع كتابة مدونتك الخاصة بك؟

يعتبر التدوين الإلكتروني واحدا من أسرع الاتجاهات نموا على شبكة الإنترنت. وحسبما ذكر في موسوعة ويكيبيديا (http://en.wikipedia.org/wiki/Weblog) فإن المدونة الإلكترونية (Weblog) أو (blog) هي "منشورات على شبكة الويب تتألف في الدرجة الأولى من مقالات دورية، وتكون في معظم الأحيان مرتبة زمنيا بشكل معكوس". وسنقدم لك في هذه المقالة لمحة عامة عن مختلف أنواع المدونات الإلكترونية بما في ذلك طريقة إنشاء مدونتك الإلكترونية الخاصة بك.
   

1.    الأنواع المختلفة للمدونات الإلكترونية :


يوجد عدة أنواع مختلفة من المدونات الإلكترونية. يمكنك زيارة الواقع الإلكترونية التالية لتجد المئات من المدونات الإلكترونية:
http://www.blogger.com
http://www.blogwise.com
http://www.bloglines.com
 http://www.livejournal.com


• المدونات الإلكترونية التي تحتوي على الروابط التشعبية (Link blogs)

تعتبر المدونات الإلكترونية التي تحتوي على الوصلات التشعبية (web link logs) أول أنواع المدونات الإلكترونية التي تم نشرها على شبكة الإنترنت، ومن هنا جاء اسم المدونة الإلكترونية (weblog). ويحتوي هذا النوع من المدونات على العديد من الروابط لمواقع الإنترنت التي يرى صاحب المدونة أنها تستحق الزيارة إضافة إلى وصف مختصر للموقع المشار إليه بالرابط.


• المدونات الإلكترونية التي تحتوي على المذكرات اليومية (Online diary blogs)

تتناول هذه المدونات الحياة اليومية لمالكها: ماذا فعل وماذا دار في خلده في ذلك اليوم. ولا تحتوي هذه المدونات بالضرورة على روابط لمواقع إلكترونية أخرى.


• المدونات الإلكترونية التي تحتوي على المقالات (Article blogs)

يمكن أن يحتوي هذا النوع من المدونات على عرض وتعليقات على الأخبار والأحداث، أخبار وتقارير. وهي عادة ما تكشف قدر أقل من الحياة اليومية لكاتبها من المدونات الإلكترونية التي تحتوي على المذكرات.


• المدونات الإلكترونية التي تحتوي على الصور (Photo blogs)

يحتوي هذا النوع من المدونات على الصور، مثل "صورة اليوم" وغيرها.


• المدونات الإلكترونية التي تحتوي على مقاطع بث إذاعي (Podcast blogs)

يمكن اعتبار مقاطع البث الإذاعي (Podcasts) على أنها برامج إذاعية قصيرة مسجلة بواسطة صاحب المدونة، وبإمكان المستمع تحميلها عندما يريد الاستماع إليها. علما بأن المصطلح (Podcast) مأخوذ من أجهزة iPod، وهي عباة عن مشغلات الملفات الصوتية بصيغة mp3 التي بإمكانها تشغيل ملفات podcast.


• المدونات الإلكترونية التي تحتوي على مقاطع بث مرئي (Videocast blogs)

مقاطع البث المرئي (Videocasts) هي أحدث اتجاه في أوساط المدونات الإلكترونية. وهي مماثلة لـ مقاطع البث الإذاعي (Podcasts) غير أنها تعد بواسط الفيديو.


• المدونات الإلكترونية المنوعة

تعتبر معظم المدونات الإلكترونية مزيجا من أنواع المدونات المذكورة أعلاه.


• المدونات الإلكترونية الجماعية

يتم كتابة هذا النوع من المدونات بواسطة مجموعة من الأشخاص.


من الذي يقوم بكتابة المدونات الإلكترونية؟

معظم المدونات الإلكترونية على الإنترنت هي مدونات خاصة كتبها أشخاص بصفتهم الشخصية للمتعة فقط. أما المدونات التحريرية فقد قام محررون محترفون بكتابتها وتحريرها. كما أن بإمكان المدارس والمنظمات والشركات امتلاك مدونات خاصة بها للتواصل مع القراء بالأحداث والأخبار والأشياء الأخرى المتعلقة بتلك المنظمة أو المؤسسة.


2. كيف تكتب مدونة إلكترونية؟


لقد جعلت التقنية الحديثة من التدوين الإلكتروني أمراً سهلا، وبناء عليه فقد شاع استخدام التدوين الإلكتروني بشكل كبير. وتوجد عدة طرق مختلفة لنشر أفكارك الخاصة على هيئة مدونات إلكترونية، ولكن قبل أن نطلعك على المزيد من تلك الخيارات، دعنا نقوم أولا بالتعرف أكثر على مقالة المدونة الإلكترونية (blog entry or blog post).
التدوين الإلكتروني أمر سهل: يتمثل في كتابة ونشر مقالة المدونة باستخدام خدمة التدوين الإلكتروني، أو من خلال موقعك الإلكتروني باستخدم برنامج التدوين المثبت على حاسوبك.


تتكون مقالة المدونة الإلكترونية من العناصر التالية:
  • عنوان المقالة: وهو بمثابة عنوان مقال صحفي. ويكون عنوان مقالة المدونة على سبيل المثال على النحو التالي: "يوم رائع، أخبار رائعة".
  • الملخص: وهو شرح مبسط أو اقتباس من المقالة، ويستحسن ولكن ليس ضرورياً كتابة الملخص عند نشر تغذية RSS على مدونتك الإلكترونية أو إذا كنت تميل إلى كتابة المقالات الطويلة.
  • نص المقالة: ويحتوي على المادة الأساسية للمقالة.
  • تاريخ المقالة: وهو تاريخ ووقت نشر المقالة.
  • التعليقات: وهي الملاحظات التي بإمكان القراء الإدلاء بها عن مقالة معينة في مدونتك الإلكترونية. ويمكنك عدم فتح المجال للآخرين بالتعليق على مقالتك إلا إذا رغبت في ذلك.
  • التصنيفات: وهي عبارة عن مواضيع أساسية تكتب عنها بانتظام في مدونتك الإلكترونية. من أمثلة التصنيفات: "يوميات"، "تقنية"، أو "رحلات".
  • الرابط الدائم (Permalink): وهو عنوان إنترنت دائم للمقالة. إذا كان عنوان مدونتك الإلكترونية على سبيل المثال myblog.blogger.com، فإن الرابط الدائم لمقالة معينة تكون مثلاً myblog.blogger.com/permanententry.html. وينصح دوماً بإرفاق الرابط الدائم لكل مقالة، وعليه فإن أي شخص يقوم بإضافة رابط للمقالة الخاصة بك داخل مدونته سيتم عندها ربط قراء مدونته بالمقالة نفسها من خلال الرابط الدائم للمقالة بدلا من ربطهم بالصفحة الرئيسية لمدونتك.
  • الروابط المرجعية (Trackback) و (pingback): وتعتبر روابط لمواقع أخرى تشير إلى المقالة الخاصة بك.
  • تغذية RSS: وهي نسخة مكتوبة برموز لغة XML (XML-coded) من مدونتك الإلكترونية أو أجزاء منها. وإذا قمت بنشر تغذية RSS لموقعك الإلكتروني فإن بإمكان القراء الاشتراك في مدونتك بحيث يتم تنبيههم آليا عند نشر مقالة جديدة في مدونتك. حيث تظهر التنبيهات في برنامج قارئ الأخبار الخاص بهم أو في متصفح إنترنت متوافق مع RSS.


خدمة التدوين الإلكتروني:

تسمح لك الكثير من المواقع الإلكترونية بإنشاء مدونتك الإلكترونية الخاصة بك مجانا على خوادم الويب الخاصة بتلك المواقع. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب جديد باستخدام خدمة التدوين الإلكتروني الخاصة بالموقع ويمكنك بعدها البدء بالتدوين مباشرة. وتعد خدمة Blogger واحدة من أشهر خدمات التدوين على الإنترنت.
تتميز خدمات التدوين بإمكانية استخدامها من أي مكان يمكنك الوصول منه إلى شبكة الإنترنت. حتى أن بعض الخدمات تمنحك إمكانية التدوين عن طريق إرسال رسائل عبر الهاتف المحمول. ويكمن الجانب السلبي لخدمات التدوين في أنك لا تمتلك القيود على حاسوبك الخاص بك إلا إذا قمت بنسخها بشكل منفصل عليه. حيث يعني ذلك أنه في حال كانت قيودك فقط على الخادم الخاص بمزود خدمة التدوين وتم فقدانها من هناك لسبب ما فإنك ستفقد قيودك إلى الأبد، لأنك لا تمتلك نسخة احتياطية منها على حاسوبك الشخصي.


برامج التدوين الإلكتروني:

برامج التدوين الإلكتروني هي برامج تكون مثبتة على حاسوبك. ويوجد نوعان من تلك البرامج: برامج التدوين الإلكتروني التي يتم تشغيلها من سطح المكتب حيث تقوم بإنشاء المدونة كاملة على حاسوبك الشخصي ومن ثم نسخها (أو نسخ أحدث الملفات) على خادم الويب الخاص بك. وميزة هذا النوع من البرامج هي أنك تتحكم بمدونتك الإلكترونية بشكل كامل وبإمكانك إرسالها أينما تريد. انظر على سبيل المثال إلى W.bloggar أو iBlog .
كما تكون بعض برامج التدوين الإلكتروني مثبتة على حاسوبك ولكنها تتطلب تسجيل دخولك في خدمة التدوين الإلكتروني. وميزة استخدام هذا النوع من البرامج هي أنها تمنحك خيارات وتحكم في مدونتك الإلكترونية أكثر من تلك التي تحصل عليها عند تعاملك مع خدمة التدوين الإلكتروني الموجودة على الموقع الإلكتروني. كما يجعل هذا النوع من البرامج التدوين الجماعي أسهل من استخدام البرامج التي تنشئ المدونة الإلكترونية كاملة على حاسوبك قبل نسخها إلى خادم الويب. انظر على سبيل المثال إلى موقع MovableType أو موقع Wordpress .
أما الخيار الثالث فهو كتابة ونشر مدونتك الإلكترونية عن طريق نفس البرنامج الذي استخدمته لإنشاء ونشر موقعك الإلكتروني.
وإذا أردت كتابة مدونتك باللغة العربية فتأكد من دعم خدمة التدوين أو البرنامج للغة العربية.


3. كيف تجذب القراء لمدونتك؟


إذا كنت تريد جلب القراء (غير أصدقائك الذين أخبرتهم عن مدونتك) فإن عليك تسجيل مدونتك في محرك بحث. وللمزيد من المعلومات انظر إلى صفحات الويب التابعة لمحركات البحث التي تستخدمها. كما يمكنك تسجيل موقعك الإلكتروني في أدلة المدونات الإلكترونية مثل موقع BlogCatalg .


4. ما الواجب تذكره عند التدوين؟


عليك تذكر شيئين قبل أن تبدأ بكتابة ونشر مقلاتك الخاصة بك:
  1. إذا كانت مدونتك الإلكترونية عامة فإن بإمكان الجميع قراءة مقالاتك بما فيهم والدك، معلمك، جارك و مديرك الحالي والمستقبلي في العمل، وقبل هذا كله عليك مراقبة الله - جل وعلا - في كل ما تكتب.
  2. يمكن العثور على أي شيء قمت بإرساله إلى شبكة الإنترنت حتى لو قمت فيما بعد بإزالة المادة الأصلية من موقعك الإلكتروني.
وبناء عليه ينصح بالتفكير بجدية في كل مقالة داخل المدونة الإلكترونية وكل تعليق تكتبه على شبكة الإنترنت، واسأل نفسك السؤال التالي: ماذا يمكن أن يحصل على سبيل المثال إذا كان بمقدور والدك أو مديرك في العمل الاطلاع على مقالك أو تعليقاتك في (أ) الوقت الحالي أو (ب) بعد 10 سنوات من الآن؟


الخلاصة


يعتبر التدوين الإلكتروني طريقة سهلة لمشاركة الخواطر والأفكار مع العالم الخارجي. قم باختيار طريقة التدوين المثلى التي تليق بك، ابدأ مدونتك الإلكترونية، قم بإخبار العالم الخارجي عنها ومن ثم ابدأ التدوين فورا.

قبل مواصلة الدروس حدد تخصص مدونتك و هدفها هذا مهم جداً كي تستهدف شريحة معينة في عالم التدوين......إذا لم تحدد هدف ستضيع و تتشتت أفكارك


نلتقي بالدرس القادم إن شاء الله..

مع تحيات مولاي هاشم
إقرأ المزيد... Résumémoulayhachem

الدرس الثاني::: إنشاء مدونة بلوقر + كتابة أول تدوينة

بسم الله الرحمن الرحيم
 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بعد ما تم فتح بريد إليكتروني بقوقل 
سنقوم بإنشاء مدونتنا على بلوقر
التابعة لقوقل
إضغط على الرابط التالي

إتبع الشرح المصور












أرجو أنني قد وفقت في الشرح
أي سوأل يرجى إدراجه بإضافة تعليق
نلتقي بالدرس القادم إن شاء الله
 مع تحيات مولاي هاشم
إقرأ المزيد... Résumémoulayhachem

الأحد، 29 أبريل 2012

كيف تتعرف على إن كان جهازك ذكر أم أنثى

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 



افتح برنامج
المفكره

أو

Bloc Note

...الذي نكتب فيه الملاحضات

* اكتب الجملة التالية :

CreateObject("SAPI.SpVoice").Speak"I love you"

*سجل ما كتبناه و ااحفضه باسم

computer_gender.vbs

بعد ذلك افتح _إضغط على_ الملف الذي تحصلنا عليه

ان سمعت صوت امرأة جهازك انثى اما ان سمعت صوت رجل جهازك ذكر

 
مع تحيات مولاي هاشم
إقرأ المزيد... Résumémoulayhachem

السبت، 28 أبريل 2012

:::الدرس الأول ::: إنشاء حساب قوقل:::دورة مدونة بلوجر

بسم الله الرحمن الرحيم
 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 



لكي ننشئ مدونة بلوقر على قوقل يجب أن نمتلك حساب جي ميل التابع لشركة قوقل
 و لإنشاء هذا الحساب نتبع مايلي:

أولاً: إضغط  هنا

إضغظ على تسجيل الدخول



الأن نضغط على إيقونة إشترك الموجودة على يسارك


الأن إملاء بياناتك بعد الإنتهاء إضغط على إيقونة الخطوة التالية



ثم أكمل إعدادات الحساب 



تم حصولك على حساب جي ميل بهذا الحساب ستتمكن من الإستفادة من خدمات قوقل المميزة
 نلتقي بالدرس القادم إن شاء الله
مع تحيات مولاي هاشم
إقرأ المزيد... Résumémoulayhachem

الثلاثاء، 24 أبريل 2012

دورة مدونة بلوجر إلى كل من يرغب في إنشاء مدونة بقوقل

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 



إلى كل متابعي و زوار مدونة تمقطن المتواضعة أعلمكم أنه سيتم
عمل دورة في الأيام القليلة القادمة إن شاء الله.
الدورة سنتعرف من خلالها على كيفية إنشاء مدونة بلوقر التي تتيحها شركة قوقل
حيث سيمكنك إحتراف مجال التدوين و أسراره.
الدروس ستكون بالصور مع الشرح المكتوب بحيث ستتطرق إلى أهم العناصر
التي يحتاجها المدون في بلوقر.

سيتم طرح درسين أو ثلاث كل أسبوع كما يبقى المجال مفتوح لأسئلة المهتمين
من خلال التعليقات في كل درس.
بالتوفيق لنا جميعاً إن شاء الله

إذا كان هناك أي إقتراح يرجى إضافته بالتعليقات



ملاحظة:
إذا كنت من المهتمين بالموضوع ساهم في نشر الموضوع عبر الشبكات الإجتماعية
من خلال الشريط الذي يوجد أسفل الموضوع 
و عبر الضغط على أعجبني الموجودة بالاعلى كي يستفيد اعضاء أخرين من الدورة.

مع تحيات مولاي هاشم
إقرأ المزيد... Résumémoulayhachem

السبت، 21 أبريل 2012

((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ))[الرعد:11]

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 



((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ))[الرعد:11] 

يقول الإمام ابن القيم رحمه الله تعليقا على هذه الآية الكريمة:
"من الآفات الخفية العامة أن يكون العبد في نعمة أنعم الله بها عليه واختارها له، فيملها ويطلب الانتقال منها إلى ما يزعم لجهله أنه خير له منها، وربه برحمته لا يخرجه من تلك النعمة، ويعذره بجهله وسوء اختياره لنفسه، حتى إذا ضاق ذرعًا بتلك النعمة وسخطها وتبرم بها واستحكم ملله لها سلبه الله إياها‏.‏ فإذا انتقل إلى ما طلبه ورأى التفاوت بين ما كان فيه وما صار إليه، اشتد قلقه وندمه وطلب العودة إلى ما كان فيه، فإذا أراد الله بعبده خيرًا ورشدًا أشهده أن ما هو فيه نعمة من نعمة عليه ورضاه به وأوزعه شكره عليه، فإذا حدثته نفسه بالانتقال عنه استخار ربه استخارة جاهل بمصلحته عاجز عنها، مفوض إلى اللهطالب منه حسن اختياره له‏.‏

وليس على العبد أضر من ملله لنعم الله، فإنه لا يراها نعمة ولا يشكره عليها ولا يفرح بها، بل يسخطها ويشكوها ويعدها مصيبة‏.‏ هذا وهي من أعظم نعم الله عليه، فأكثر الناس أعداء نعم الله عليهم ولا يشعرون بفتح الله عليهم نعمة، وهم مجتهدون في دفعها وردها جهلا وظلمًا‏.‏ فكم سعت إلى أحدهم من نعمة وهو ساعٍ في ردها بجهده، وكم وصلت إليه وهو ساعٍ في دفعها وزوالها بظلمه وجهله، قال تعالى‏:‏‏ 
﴿‏ذلك بأنالله لم يك مغيرًا نعمة أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم‏﴾ ‏[الأنفال‏:‏ ‏53‏]‏‏، وقال تعالى‏:‏ ﴿‏إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم‏﴾
 ‏[الرعد‏:‏ ‏11‏]، ‏‏فليس للنعم أعدى من نفس العبد، فهو مع عدوه ظهير على نفسه، فعدوه يطرح النار في نعمة وهو ينفخ فيها، فهو الذي مكنه من طرح النار ثم أعانه بالنفخ، فإذا اشتد ضرامها استغاث من الحريق وكان غايته معاتبة الأقدار‏:‏

وعاجز الرأي مضياع لفرصته * * * حتى إذا فاته أمر عاتب القدرا


انتهى كلامه رحمه الله..

وجاء في تفسير السعدي:



﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ﴾ من النعمة والإحسان, ورغد العيش ﴿حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾ بأن ينتقلوا من الإيمان إلى الكفر, ومن الطاعة إلى المعصية، أو من شكر نعم الله إلى البطر بها, فيسلبهم الله إياها عند ذلك.
وكذلك إذا غير العباد, ما بأنفسهم من المعصية, فانتقلوا إلى طاعة الله, غير الله عليهم, ما كانوا فيه من الشقاء, إلى الخير والسرور والغبطة والرحمة.
سئل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله:

س: ما تفسيـر قـول الحق تبارك وتعـالى في سـورة الرعـد: ﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾

ج:
 الآية الكريمة آية عظيمة تدل على أن الله تبارك وتعالى بكمال عدله وكمال حكمته لا يُغير ما بقوم من خير إلى شر، ومن شر إلى خير ومن رخاء إلى شدة، ومن شدة إلى رخاء حتى يغيروا ما بأنفسهم، فإذا كانوا في صلاح واستقامة وغيروا غير الله عليهم بالعقوبات والنكبات والشدائد والجدب والقحط، والتفرق وغير هذا من أنواع العقوبات جزاء وفاقًا قال سبحانه: ﴿وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ﴾
.

وقد يمهلهم سبحانه ويملي لهم ويستدرجهم لعلهم يرجعون ثم يؤخذون على غرة كما قال سبحانه: 
﴿فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ﴾ يعني آيسون من كل خير، نعوذ بالله من عذاب الله ونقمته، وقد يؤجلون إلى يوم القيامة فيكون عذابهم أشد كما قال سبحانه: ﴿وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ﴾ 
والمعنى أنهم يؤجلون ويمهلون إلى ما بعد الموت، فيكون ذلك أعظم في العقوبة وأشد نقمة.

وقد يكونون في شر وبلاء ومعاصي ثم يتوبون إلى الله ويرجعون إليه ويندمون ويستقيمون على الطاعة فيغير الله ما بهم من بؤس وفرقة ومن شدة وفقر إلى رخاء ونعمة واجتماع كلمة وصلاح حال بأسباب أعمالهم الطيبة وتوبتهم إلى الله سبحانه وتعالى وقد جاء في الآية الأخرى: 
﴿ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾
 فهذه الآية تبين لنا أنهم إذا كانوا في نعمة ورخاء وخير ثم غيروا بالمعاصي غير عليهم -ولا حول ولا قوة إلا بالله- وقد يمهلون كما تقدم والعكس كذلك إذا كانوا في سوء ومعاص، أو كفر وضلال ثم تابوا وندموا واستقاموا على طاعة الله غيَّر الله حالهم من الحالة السيئة إلى الحالة الحسنة، غير تفرقهم إلى اجتماع ووئام، وغير شدتهم إلى نعمة وعافية ورخاء، وغير حالهم من جدب وقحط وقلة مياه ونحو ذلك إلى إنزال الغيث ونبات الأرض وغير ذلك من أنواع الخير .

مع تحيات مولاي هاشم
إقرأ المزيد... Résumémoulayhachem

الجمعة، 13 أبريل 2012

جوجل تطلق خدمة لمساعدة المسافرين في رحلاتهم

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 




بدأت جوجل بتدشين خدمة جديدة تساعد المسافرين على البحث عن الرحلات الجوية في الوقت الذي يتخوف فيه مراقبون من إحتكار قبل جوجل

أعدت جوجل خدمة جديدة لمساعدة المستخدمين على البحث بسهولة عن رحلات جوية في خطوة توقع مراقبون ان تثير مخاوف من استئثار الشركة العملاقة بهذا القطاع

ويأتي توفير الخدمة الجديدة بعدما اعلنت جوجل موافقتها على استملاك شركة "آي تي أي" المتخصصة ببرمجيات السفر جوا مقابل 700 مليون دولار نقدا

وقالت جوجل انها تعتزم استحداث أدوات بحث جوية في خطوة قال محللون انها يمكن ان تثير قلق صناعة السفر الجوي التي تبلغ ايراداتها 132 مليار دولار سنويًا، الى جانب ما تثيره من قلق لدى منافستها مايكروسوفت

وبدلا من توجيه مستخدمي محرك البحث الى المواقع ذات العلاقة، فإن جوجل تزودهم بالمعلومات مباشرة في حقول محدَّدة مثل التسوق أو خدمات محلية كالمطاعم ودور السينما. ولكن تقديم معلومات عن الرحلات الجوية وأسعار التذاكر سيدشن حقبة جديدة في مبادرات جوجل

وتبلغ حصة جوجل من سوق البحث الاميركية حاليًا 63 في المئة، وأخذت في الآونة الأخيرة تلفت انتباه سلطات مكافحة الاحتكار كلما دخلت ميدانًا جديدًا من النشاط التجاري. كما فتحت السلطات الاميركية تحقيقا في عملية تصوير ملايين الكتب التي توقفت طباعتها أو الكتب النادرة لنشرها رقميًا على جوجل

وتوقع رئيس جوجل التنفيذي اريك شميدت ان يُخضع استملاكها شركة "آي تي أي" ايضا لتمحيص دقيق. ونقلت صحيفة "نيويورك" عن شميدت قوله ان جوجل تعتقد ان السلطات المختصة ستمضي وقتًا طويلاً في دراسة الصفقة الموقعة مع شركة "آي تي أي" محاولة فهمها بسبب حجمها وقيمتها.
وقال المحامي صامويل ميلر المختص بقضايا مكافحة الاحتكار ان كل صفقة استملاك تعقدها جوجل تعزز وجهة النظر القائلة ان جوجل تسعى عمليًا الى الاستحواذ على شركات اخرى يمكن ان تشكل منافسة لسيطرتها في عمليات البحث مدفوعة الثمن.
في غضون ذلك تنتظر خدمة جوجل الجوية الجديدة موافقة اجهزة مكافحة الاحتكار على السماح لها بالاقلاع


مع تحيات مولاي هاشم
إقرأ المزيد... Résumémoulayhachem

السبت، 7 أبريل 2012

grab a free domain no money اشترك فى هذا الموقع واكسب دومين مجانى

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 



all you need to register in the following site 

and share the offer link with your friends

and get a free domian like

.com,.org,.net,ete...

كل ما عليكم هو الاشتراك على الرابط التالى

واختيار الدومين الذى تريديون واضغط تسجيل

وابعت الرابط الى اصدقائك ليسجلوا هما الاخرين

لتربح 50 نقطة ويكون عندك الدومين المجانى الى الابد

وهو دوت كوم او دوت نت او دوت اورج

press here to enter the free domain

اضغط هنا للدخول والتسجيل


مع تحيات مولاي هاشم
إقرأ المزيد... Résumémoulayhachem

الجمعة، 6 أبريل 2012

زيادة المعجبين بصفحتك على الفايسبوك من خلال موقع

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 


الطريقة عمل الموقع سهلة و فعالة تتمثل في انو تنشر صفحتك عالموقع ثم تحاول الاشتراك باكبر عدد ممكن من الصفحات الاخرى اللي يقدمهالك الموقع....على كل صفحة تشترك فيها تتحصل على نقاط....بالنقاط هذيكا تسمح لاعضاء اخرين من الموقع بالاشتراك في صفحتك.

يعني على قد ما تشترك في صفحات .....يشتركوا العباد في الصفحة الخاصة بيك.

أولا ندخل للموقع عبر الرابط التالي


إتبع الشرح



الصفحة الرئيسية للموقع



تستطيع الإستفادة من الموقع لكل من:
Twitter Followers
Facebook Likes
MySpace Friends
YouTube Subscribers
Google+ Circles
Digg Followers
StumbleUpon Followers
Website Hits

للتسجيل نملأ البيان التالي في الصفحة الرئيسية


سيصلك رمز التنشيط إلى بريدك إستعمله لإكمال التفعيل
 
أنهينا التسجيل

الآن نقوم بتسجيل الذخول




خصائص الموقع




الأن سأشرح كيفية إضافة صفحتك وجمع النقاط


نقوم بإضافة حساب الفيس يوك





الأن جمع النقاط
نقوم إعجاب الصفحات للحصول على نقاط لكي تأتي بمعبين لصفحتك بتلك النقاط



لكن هل من حل كي لا يتعب المستخدم من الإعجاب بالصفحات كل مرة
نعم موجود مع هذه الأداة

هذة الاداة رائعة في تحصد لك النقاط من هذا الموقع تلقائيات كل اللي عيلك فعلة هو فتح المتصفح وتشغيل الاداة ولو عايز تتصفح في مواقع عملك اليومي افتح صفحة اخري وتصفح براحتك واترك صفحة الاداة مفتوحة وكل مازاد ت نقاطك زادت الاعجابات
المتطلبات :
أولا عليك بتحميل فايرفوكس من هنا


و تحميل IMacros من هنا

تحميل الاضافة

+ أوامر الأداة
تحميل الاداة

الشرح :

أولا ثبت أداة IMacros في الفايرفوكس
ثانيا : قم بنسخ ver16_updateBenDi.js إلى هذا المسارC:\Documents and Settings\Administrateur\Mes documents\iMacros\Macros\Demo-Firefox
إنتهينا من الإعدادات، الآن قم بإعادة تشغيل الفايرفوكس


$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
* سنجد صورة الأداة في أعلى المتصفح

* بعدها ستجد ملف Demo-Firefox

* ستجد ملف الجافا الذي ألصقناه سابقا في المسار، إضغط عليه مرتين

* و هذه صورة من الأداة و هي شغالة معي


الأداة شغالة الأن و ستقوم بحصد النقاط لك دون عناء
مع تحيات مولاي هاشم
إقرأ المزيد... Résumémoulayhachem

الخميس، 5 أبريل 2012

موقع TalkSmS لإرسال الرسائل بالمجان لأي هاتف جوال بالعالم

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 


 هل تريد إرسال رسائل إلى هواتف النقال في أي مكان بالعالم؟
سيساعدك هذا الموقع حيث يوفر لك رسالة يوميا 
إتبع الشرح
أولاً إضغط على الرابط التالي للدخول للموقع


إختر اللغة التي تريد

إضغط على تسجيل لحجز حساب لك بالموقع

 إختر دولتك









أنهينا التسجيل......سيرسل لك الموقع رسالة بها رمز
تفعيل حسابك إستخدمها لإكمال عملية التفعيل


الأن يمكنك إرسال الرسائل إلى أي هاتف بالعالم 
نذكر أن الموقع يسمح لك برسالة مجانية يومياً
عندما تكتب رقم المرسل له لا تنسى كتابة رمز البلد 
متبوع برقم الهاتف 



 
مع تحيات مولاي هاشم
إقرأ المزيد... Résumémoulayhachem