Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by تمقطن

Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by تمقطن

الخميس، 5 أبريل 2012

كيف تمنع قوقل و فيسبوك و غيرها من تتبعك

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

ضافة ممتازة تحجب مواقع مثل فيسبوك، جوجل، تويتر وغيرها من تتبع عادات التصفح الخاصة بك  
اضافة Disconnect
قد تفضل تجاهل ذلك، ولكن شيء من هذا لن يختفي من تلقاء نفسة: إذا كان لديك حساب على جوجل، فيسبوك، تويتر وغيرها من الخدمات من هذا النوع، فلا بد انك تعلم ان هذة الشركات تتبع كل خطوة تقوم بها على الشبكة.
المواقع التي تقوم بتصفحها، التفضيلات الشخصية، الاهتمامات والناس الذين تتحدث معهم وأكثر من ذلك – كل هذه المعلومات تساعدها على ملائمة نتائج البحث الخاصة بهم أو الإعلانات، وخلاصة القول – المعلومات الشخصية الخاصة بك في أيديهم. كيف يحدث ذلك؟ بمجرد الاشتراك في الخدمات المجانية التي تقدمها عملاقات الإنترنت، فكل الازرار والتطبيقات الموجودة على مختلف المواقع تتيح لها تعقبك وجمع المعلومات عنك.
“مساعدة!”
هل دخلت على موقع فية ازرار Like و Share لفيسبوك؟ تسوكربرج يعرف انك كنت هناك. في الموقع توجد ازرار تغريد (Tweet) أو انك متصل بحساب Gmail الخاص بك؟ جوجل وتويتر تعرف أيضا على وجه الدقة أين أنت وماذا تفعل. بالمناسبة كشف قبل بضعة أشهر أنه من خلال تتبع الكوكيز الخاصة (Tracking Cookies) يتم إدراجها في متصفحك يبقى المستخدم مكشوفا امام هذة الخدمات حتى لو قام بتسجيل الخروج (Log Out) منها.
اذن ماذا يمكننا ان نفعل؟ أولا وقبل كل شئ يجب عدم القبول بهذا الوضع. ثانيا، تجربة الاضافات التالية للمتصفحات التابعة لشركة  Disconnect.me، والتي تقدم نوعين من الاضافات: اضافة شاملة تقوم تلقائيا بحظر عملية تتبع جميع الأزرار من فيسبوك، تويتر، جوجل، ياهو وDigg المدمجه في المواقع المختلفة، أو بدلا من ذلك استخدام اضافة تمنع خدمة واحدة محددة.
الاضافة الشاملة تسمى Disconnect، وهي متوفرة لمتصفحات كروم، فايرفوكس وسفاري على هذا الرابط (اختر الخيار الأول – Get Disconnect). كل ما تبقى عليك الان القيام به هو الضغط على الرابط، للموافقة على التثبيت على المتصفح، وسوف ترى رمز الاضافة (الحرف D) بجانب شريط العنوان على المتصفح الخاص بك. بالنقر على الرمز ويمكنك اختيار الخدمات التي تريد حجبها واي منها ابقائها. استمتع الان بالتصفح وسترى كم من “كوكيز التتبع” تحجب هذة الاضافة من هذة الخدمات على كل صفحة انترنت تدخلونها، لان الاضافة تقوم بعرض عدد  ”الكوكيز” التي تم حجبها.
اضافة Disconnect
كما ذكر أعلاه، الاضافة الشاملة تقوم تلقائيا بحجب 5 خدمات مختلفة. ولكن إذا كنت تريد حجب خدمة محددة فقط (على سبيل المثال، فقط الفيسبوك أو تويتر فقط)، فيمكنك تثبيت الاضافات المحددة التالية من شركة Disconnect.me بنفس الطريقة تماما. ادخلوا على هذا الرابط واختاروا واحد من ثلاثة خيارات مناسبة لك – اضافة تحجب فيسبوك، تويتر، أو جوجل فقط.
أنت الآن  أقل عرضة على الشبكة. شارك أصدقائك لكي يحموا انفسهم، وقولوا لنا ما هي انطباعاتكم على صفحة فيسبوك -تمقطن-.

مع تحيات مولاي هاشم
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نرجو إضافة تعليق محترم