Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by تمقطن

Tips Tricks And Tutorials

تابع عبر البريد الإلكترونى:

Widget by تمقطن

الخميس، 3 أبريل 2014

الدرس الثاني عشر:::: الأرشفة و أهميتها للمواقع

بسم الله الرحمن الرحيم
 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 



من منا لا يرغب فى خطب ود محركات البحث ؛ لجلب الزيارات إلى مدونته ؟ و كم ستكون خطواتك عثرةً إن غضبت تلك المحركات عليها ! .. حسناً , فالموضوع لا يرتبط بالعواطف , بل بطرق منهجية و أسس محددة لكسب صداقة محركات البحث .. إنها تقنيات السيو SEO.
ما هو السيو SEO ؟



مصطلح SEO هو مختصر جملة ( Search Engine Optimization ) , وتعنى ( تهيئة المواقع لمحركات البحث بالطريقة الأمثل ).

ولا شك أن السيو قد أصبح جزءاً هاماً لا يمكن اغفاله عند انشاء أى موقع أو مدونة ؛ و يفضل البعض أن يقسم معاييره إلى قسمين :

1 -  On Page SEO Techniques
و هى المعايير الداخلية التى يتم تطبيقها من داخل صفحات الموقع ذاته .
2 -  Off Page SEO Techniques
و تمثل المعايير الخارجية التى يتم تطبيقها من خارج الموقع.

و محصلة الأمر هو أن يصبح الموقع ( صديقاً ) لمحركات البحث , و يصبح ( مرئياً ) لها بصورة أوضح محققاً ترتيباً أفضل حين يتم البحث عن أىٍ من محتواه , و كذلك أن يتم عرضه فى النتائج بطريقة تحقق تجربة أفضل للشخص الذى يقوم بعملية البحث.

ما هى أهمية السيو SEO ؟



كى يبقى أى موقع على قيد الحياة - إن جاز التعبير - يجب أن يظل تدفق الزوار مستمراً خاصة من جهة محركات البحث , و هذا ما يساهم فيه السيو بشكل كبير إن تم تطبيق تقنياته على الوجه الأمثل ( لاحظ أنه من الناحية الربحية , فإن ضغطات الزوار الآتون من محركات البحث على اعلانات أدسنس غالباً ما تكون مرتفعه مقارنة بأى نوعية أخرى من الزوار ).

و من أجل أن تقوم محركات البحث بالمفاضلة بين الصفحات المفهرسة لديها من أجل الظهور فى مراتب متقدمة من عدمه فإنها تعتمد على عشرات العوامل كعنوان النطاق , و عدد و نوعية الروابط التى تؤدى إليه , و المحتوى , و كذلك الأوسمة Tags الخاصة بوصف الموقع , و العناوين , و الصور .. إلخ , و هى ما تشكل فى مجملها كافة معايير السيو و هى ما سنتناوله تفصيلاً فى الدروس المقبلة.

مع تحيات مولاي هاشم
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نرجو إضافة تعليق محترم